الأحد، 14 يونيو 2015

كيف تحتمي من الهاكر

بواسطة : Unknown بتاريخ : الأحد, يونيو 14, 2015

لقد تعددت وتطورت طرق ووسائل الاختراق بشكل كبير جدا خلال السنوات الأخيرة، حيث يمكن للمخترق أو الهكر أن يخترق جهاز الضحية دون إرسال أي ملف أو موقع ملغوم، فكل ما يحتاجه المخترق لكي يخترقك هو عنوان الاي بي الخاص بجهازك، أو أن يكون في نفس شبكة الواي فاي التي أنت بها.
اتبع الإرشادات التالية لتعلم كيف تحمي جهازك من الاختراق والهكر.
كيف تحمي جهازك من الإختراق الخطوة 1
1 تثبيت برامج مكافحة الفيروسات.
تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات هو أول وأهم خطوة يمكن للمستخدم أن يقوم بها، إذا لم يكن لديك برنامج لمكافحة الفيروسات مثبت فأنت حقا في مشكلة ومعرض بشكل كبير للخطر!
إذا كان السبب لعدم تثبيت برامج مكافحة الفيروسات هو لأنها مكلفة للغاية، يمكن استخدام برامج مكافحة الفيروسات المجانية فهي ليست بقوة البرامج المدفوعة لكنها أفضل من لا شيء. من بين برامج مكافحة الفيروسات :
Avast Anti-Virus (نسخة مجانية متوفرة)
AVG Anti-Virus (نسخة مجانية متوفرة)
Kaspersky (نسخة مدفوعة فقط)
كيف تحمي جهازك من الإختراق الخطوة 2
2تحديث النظام وكافة البرامج.تثبيت برنامج لمكافحة الفيروسات في حد ذاته ليس كافيا، هناك مئات من التهديدات والفيروسات الجديدة التي يتم اكتشافها يوميا فتقوم برامج مكافحة الفيروسات بعملية التحديث للتعرف عليها. تأكد من أنك برنامجك مضبوط ليتحدث تلقائيا بحيث أنك لن تحتاج للقيام بهذا يدويا كل مرة. وهذا ينطبق على جميع البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيجب تحديثها أيضا من أجل سد الثغرات الأمنية وترقيعها، إضافة إلى تحديث نظام التشغيل ويندوز الخاص بك.
كيف تحمي جهازك من الإختراق الخطوة 3
3الحذر من برامج مشاركة الملفات P2P.
إذا كنت من مستخدمي هذه البرامج فعليك توخي الحذر، برمجيات P2P هي مفيدة للغاية لتحميل الأفلام والأغاني والبرامج…، ولكن إذا كنت تستخدم هذه البرامج دون انتباه وحذر مما تحمله فقد ينتهي بك الأمر إلى تحميل أغنية أو برنامج مدموج مع ملف تجسس.
كيف تحمي جهازك من الإختراق الخطوة 4
4احذر من رسائل البريد الإلكتروني الغير المعروفة.
انتبه واحذر إذا كنت تتلقى رسائل البريد الإلكتروني من الناس بشكل عشوائي. إذا كان لديك أي شكوك في الرسالة فلا تقم أبدا بفتح أي ملف مرفق بها، كما عليك الحذر من الرسائل المزورة التي تطلب منك معلومات خاصة كرقم البطاقة البنكية وغيرها، طرق الإحتيال الإلكترونية متنوعة جدا، هنالك رسائل تصلك على أنها من أحد الأبناك التي لديك حساب بها وتطلب منك إعادة إدخال المعلومات أو تدعي أنك حسابك سيغلق في حال لم تدخل معلوماتك من جديد… والخدعة تكون في الرابط الذي بالرسالة، حيث أنك إذا دخلت على الرابط فستدخل إلى موقع مزور شبيه جدا بالأصلي يقوم بتسجيل وسرقة كافة المعلومات التي ستدخلها، لهذا يجب الإنتباه جدا إلى نطاق الموقع.
0 Comments
Disqus
Fb Comments
Comments :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

المحترف